عاروري تكنولوجي

الوصول الى الجمهور المستهدف
English French German Spain Italian Russian Japanese Korean Chinese Simplified
  • الاثنين، 6 يوليو 2020

    الوصول الى الجمهور المستهدف

    الوصول الى الجمهور المستهدف
     
    الوصول الى الجمهور المستهدف


    الوصول الى الجمهور المستهدف


    كما تحدثنا سابقاً في موضوع التجارة الالكترونية الوصول واستهداف الجمهور الخاص بك يعتبر من أهم العوامل التي تسهم بشكل كبير في انجاح التجارة الالكترونية لديك ، قد يخطر في بالك السؤال التالي كيف أجد جمهوري المستهدف ؟

    وللاجابة عن هذا السؤال يلزمك معرفة عدة أمور وهي :

    1) متوسط العمر لدى جمهورك :

    عمر الجمهور يحدد نوع المنتجات لديك فإختلاف الأعمال يعني إختلاف المنتجات ، فقم بعمل إحصاء لأعمار الجمهور لديك لمعرفة كيف ستتحدث معهم أو ماذا سوف تعرض لهم .

    2) المستوى التعليمي الخاص بهم :

    المنتجات التي يهتم بها الأطباء تختلف عن تلك التي يهتم بها المهندسون على سبيل المثال . فكل مستوى تعليمي يلزمه منتجات محددة

    3) المنطقة أو المناطق التي يتواجدون بها :

    إختلاف المناطق التي يعيش بها جمهورك المستهدف تشكل نقطة مهمة في منتجاتك من ناحية الأسعار وتصميم المنتجات ، فكل منطقة لها أسعارها الخاصة بل أن بعض المناطق تفضل تصاميم معينة عن غيرها .

    4) طبيعة العمل لديهم :

    ما هي الوظائف التي يشغلونها ؟ إن إختلاف الوظائف يلعب دوراً مهماً في نوع المنتجات مثله مثل المستوى التعليمي ، فاذا تمكنت من معرفة طبيعة عملهم سيعود عليك ذلك بفائدة كبيرة بما سوف تعرض من منتجات داخل موقعك .

    5) الهوايات المختلفة أو بماذا يقضون وقتهم :

    اذا كان جمهورك المستهدف يقضي وقته على الالعاب الالكترونية فمن المرجع أن أي إضافات لهذه الالعاب سوف تكون محل اهتمامه ، فعلى سبيل المثال أزرار لعبة ببجي الشهيرة فهذه كانت إضافة تم بيعها للكثير من عشاق اللعبة .

    كلما عرفت عن جمهورك المستهدف أكثر كلما كان من الأسهل عليك وضع خطة تسويقة أكثر فاعلية ، فالتجارة الالكترونية تحتوي على عدد من البضائع ، الوان مختلفة للمتجر ، وتصماميم مختلفة ، فمعرفت جمهورك المستهدف يمكنك من تصميم متجر الكتروني حسب ما يفضلون وما يكرهون ، وهذا من شأنه زيادة جذب وإقبال الجمهور الى متجرك .

    على سبيل المثال ، لو كانت النسبة الأكبر من جمهورك المستهدف صغار العمر فبالطبع انت تحتاج الى منتجات تصلح لصغار العمر كالالعاب والقصص المصورة ، صغار العمر يفضلون دائماً التنوع والتغير من العابهم ، فاحرص دائماً على توفير أنواع مختلفة من الالعاب تلبي رغباتهم .

    زيادة جمهورك المستهدف :


    1) التميز عن غيرك


    إن إبتكار شيء جديد مميز يختلف عن منافسك سيزيد عدد جمهورك المستهدف ويجذب انتباههم ، فحاول دائماً مواكبة استخدام أحدث وأفضل التصاميم لديك بغرض عرض منتجاتك المختلفة مثال ذلك إضافة فيديو أو صور متحركة ، فاستخدام مثل هذه الطرق يزيد من معرفة جمهورك بالمنتجات التي تعرضها وزيادة العدد الاجمالي لجمهورك المستهدف .

    من الأمور الاخرى التي يجب أخذها بعين الإعتبار الإهتمام بجودة المنتج وليس كمية المبيعات التي تحققها ، ففي البداية أنت تحتاج الى تنمية وزيادة عدد جمهورك وهذا يتحقق بشكل عام من خلال توفير مننتجات ذات جودة عالية تزيد من مدى رضاهم وتدفعهم لنشر متجرك مع غيرهم ، فما يهمك حقاً ليس عدد الناس التي تزور متجرك وإنما عدد الجمهور الذي يتفاعل مع منتجاتك ويقوم بعمليات الشراء .

    2) تخصيص الموقع


    قم دائماً بعرض نوع معين من المنتجات يلائم ويتوافق مع جمهورك المستهدف ، لا تقم بعرض منتجات كثيرة ومتنوعة تزيد عن الحاجة فهذا قد يعرضك الى مشكلة مع جمهورك ، فالزيادة الكبيرة في منتجاتك تصعب على الزبون إختيار المنتج المناسب له وتتركه في حيرة من أمره .

    فعلى سبيل المثال يقوم موقع امازون الغني عن التعريف بعرض العديد والعديد من المنتجات لكنه في الوقت نفسه قام بعدة متاجر فرعية بطريقة منظمة للتسهيل على جمهوره إختيار ما يريده . 

    لا تظن أن عملك في التجارة الالكترونية يتوقف عند بداية عمليات البيع ، فجمهورك الحالي هو ما يولد جمهور جديد ، فبإمكانك التواصل مع جمهورك الحالي وطلب منهم دعوة اصداقائهم ومعارفهم ، فلا يمكنك التوقف في وسط الطريق فالتجارة الالكترونية عملية مستمرة كل وقت بل إن التحدي فيها يزداد يوماً بعد يوم .

    عندما يقوم أحد بزيارة موقعك يكون لديك وقت قصير جداً عدة ثواني من أجل جذب انتباه الزائر الى موقعك وإلا سوف يتركه ويذهب لغيره ، فحافظ دائماً على الصفحة الرئيسية لموقعك بجعلها تحتوي على كل ما يحتاجه الزائر من محتويات الموقع ، نبذه قصيرة عن صاحب الموقع ، كلمة ترحيبية تشويقية للزائر .

    قم بعمل صفحة داخل الموقع تحتوى على سياسة الخصوصية تنص فيها على عدم مشاركة المعلومات الشخصية لزوارك مع غيرهم ، فالخصوصية من الأمور المهمة التي تزيد الثقة بينك وبين جمهورك فحافظ عليها دائماً ، لتجنب عواقبها والمتمثلة في خسارة كبيرة لجمهورك .

    عند معرفة جمهورك المستهدف تستطيع الآن معرفة بماذا ستتاجر أو على ماذا ستنفق مالك ، قم بالتركيز على المنتجات التي عليها إقبال في الدرجة الاولى ثم قم بعد ذلك بزيادة منتجاتك مع زيادة عدد جمهورك المستهدف .

    3) استخدام الإعلانات


    من الأخطاء الشائعة استخدام الإعلانات للوصول الى أكبر عدد من الناس على إختلاف اهتماماتهم واحتياجاتهم وهذا لن يفيدك كثيراً ، فعند عمل إعلان يلزمك تحديد لجمهورك المستهدف من اجل تحقيق أكبر مردود ممكن من إعلانك .

    قم بوضع إعلانات داخل مواقع ذات عدد جمهور مستهدف كبير ، مثل مواقع التواصل الاجتماعي أو داخل مواقع تحتوى على مقالات ومواضيع تتحدث عما تعرضه من منتجات داخل موقعك .

    وإن كنت تملك ميزانية كبيرة للإعلانات فقم بوضع إعلاناتك في الصفحة الرئيسية للمواقع فهذا يزيد عدد جمهورك المستهدف بشكل كبير .

    4) الكلمات المفتاحية


    من العوامل المهمة جداً في التجارة الالكترونية فإختيار الكلمات المفتاحية وترتيبها بشكل صحيح يعد من الأسباب الرئيسية لزيادة إقبال الزوار الى موقعك ، ومن ثم توليد جمهور كبير مستهدف .

    عدم استعمال الكلمات المفتاحية بشكل جيد قد يكلفك الوقت الطويل من أجل جذب الزوار اليك وسيزيد من الميزانية التي ستضعها على الإعلانات ، فعليك البحث دائماً عن كلمات مفتاحية تزيد من فاعلية إعلاناتك وإمكانية وصول الزوار اليك .

    الخلاصة :

    جمهورك المستهدف هو سر نجاحك وهو السلاح الذي تنافس به بل هو عماد التجارة الالكترونية ، فاحرص دائماً على إرضائه وتوفير كل ما يحتاجه ، فكلما كنت مهتماً بهم كانوا مهتمين بك فتستطيع عندها الحصول على جمهور جديد من جمهورك الحالي عن طريق دعوتهم لأصدقائهم وكل من تهمه منتجاتك .

    مواضيع قد تهمك :

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    ©جميع الحقوق محفوظة لدى عاروري تكنولوجي 2020