عاروري تكنولوجي

التجارة الإلكترونية
English French German Spain Italian Russian Japanese Korean Chinese Simplified
  • الأربعاء، 17 يونيو 2020

    التجارة الإلكترونية

    التجارة الإلكترونية
    التجارة الإلكترونية


    التجارة الإلكترونية

      
    مع استخدام الانترنت بكثرة هذه الأيام أصبح بالإمكان العمل وربح المال من خلال الانترنت ، فإذا كنت تملك فكرة أو مشروع تريد تحقيقه من خلال الانترنت تستطيع ذلك ولكن عليك أن تبدع في ذلك بالخروج بأفكار ومشاريع جديدة ، فهذا ما سيجذب الناس إليك ويساعدك على إنجاح مشروعك والمضي قدماً نحو القمة .

    ومن احدى الأفكار المتطورة باستمرار وعليها كثير من الإقبال في كل زمان ومكان التجارة ، فالتجارة مهما كان حجمها صغيراً أو كبيراً مهماً كان نوعها تقليدية او الكترونية لها نفس مبدأ العمل ، بعرض المنتجات المختلفة المتوفرة لديك ثم تحديد الأشخاص والجمهور المستهدف لهذه المنتجات بعد ذلك تنفيذ عمليات الطلب والشراء وأخيراً المحافظة على التجارة بتكرار نفس الخطوات السابقة وعدم التوقف ، فالتوقف من شأنه إضعاف تجارتك وتعريضك للخسارة لا قدر الله .

    تعرف التجارة الالكترونية بأنها استخدام الانترنت بالنشر والترويج لمنتجاتك المختلفة ، حتى يسهل على كثير من الأشخاص رؤية منتجاتك بسهولة مما يزيد من فرصة البيع لمنتجاتك ، قد يظن البعض أن التجارة الالكترونية والنجاح فيها أمر سهل يستطيع أي شخص تحقيقة ولكن هذا غير صحيح ، فالتجارة الالكترونية ليست بالأمر السهل ولا بالأمر الصعب أو كما يقولون السهل الممتنع ، فلا تقتصر التجارة الالكترونية على الإعلان عن منتجك وتحديد جمهورك فقط وإنما هناك عدة نقاط يلزمك تحقيقها من أجل ضمان نجاح تجارتك ومنها :

    1) الاتصال والتواصل


    من النقاط التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار كيف تتواصل مع الأشخاص ، كيف تتواصل مع جمهورك وزبائنك ، إن التواصل الناجح هو السبب الحقيقي لإزدياد جمهورك وزبائنك فيجب عليك الرد على كل رسائلهم او تعليقاتهم بشكل مناسب عن طريق اختيار أفضل الكلمات التي من شانها جذب الاشخاص الى منتجك وعدم ابتعادهم عنه .

    2) فريق العمل


    تعتبر التجارة الالكترونية من الأعمال التي تحتاج فريق عمل من أجل التأكد من نجاحها واستمرارها ، مما لا شك فيه أنك تستطيع البدء بالتجارة وحدك ولكن مع مرور الزمن ستزداد التجارة ويزداد جمهورك الذي ينتظر منك الرد على رسائلهم او طلباتهم المختلفة في أسرع وقت ممكن ، وإن تم تقصير او تأخير في الرد فقد تفقد جمهورك وسيعرضك ذلك لخسارة كبيرة ولكن عند وجود فريق عمل كافي تستطيع تقسيم المهام بينكم .

    3) منتجات ترغب فيها الناس


    بالتاكيد لن تشتري الناس أي منتج بمجرد رؤيته ، يوجد العديد والعديد من الأسباب التي تدفع الشخص لشراء منتج معين ولعل أهم هذه الاسباب هو الحاجة ، فابحث عما يحتاجه الناس وركز على جمهورك المستهدف ، فعلى سبيل المثال لو كنت تتاجر بالالعاب الالكترونية حاول سؤال الناس من حولك ما هي أكثر الألعاب التي عليها اقبالاً ورواجاً ، وقم بتوفيرها لهم وسترى كم من الأشخاص سوف يقومون بشراء هذه الالعاب ، في حين أن شخص اخر يعرض العاب مختلفة لكن لا تجد العدد الكبير من الناس يقوم بالشراء منه ، فحاول دائماً تحقيق وتوفير حاجيات الناس .

    4) الإعلان عن منتجاتك


    لن يعرفك احد من دون التعريف بنفسك ، ما الفائدة من توفير عدة منتجات لا يعرف عنها الناس ؟ فيجب عليك الإعلان عن منتجاتك بشتى الطرق الممكنة حتى تصل منتجاتك الى أكبر عدد ممكن من الناس ثم بعد ذلك تستطيع تحديد جمهورك المستهدف والمحافظة عليه بل وزيادته مع مرور الوقت .

    5) النظر الى خارج الصندوق


    النظر الى خارج الصندوق هو تعبير مجازي ، فالمقصود بالصندوق هو مجموعة الأفكار المتكررة التي تجدها في كل مكان والتي لم يعد الناس يكترث لها ، فعليك اختراع أفكار جديدة تخرجك من هذا الصندوق من شأنها جذب الناس الى منتجك ، قم بإضافة لمستك الخاصة حاول الوصول الى طريقة تفكير جمهورك ما يعجبهم وما لا يعجبهم ، قم بطرح الأسئلة التشويقية داخل اعلانك ، قم بعمل دراسات واحصائيات لمنتجاتك لمعرفة ما يفضله الناس ولماذا تم تفضيل هذا المنتج عن غيره ؟ لماذا تم بيع كمية كبيرة من هذا المنتج ؟
    وغيرها الكثير والكثير من الأفكار .

    الخلاصة :


    تعتبر التجارة الالكترونية من أشهر الطرق للربح عبر الانترنت فالمتاجر الالكترونية في ازدياد وتطور مستمر ، فإن كان لديك الرغبة في البدء بالتجارة الالكترونية فماذا تنتظر ؟
    لا يحتاج الأمر الى الكثير من المال ، فقط تحتاج الى إنشاء متجر الكتروني والبدء بعرض منتجاتك والإعلان عنها ، العالم في تطور مستمر إضاعة الوقت ليست من صالحك وخاصة أن التجارة الالكترونية تحتاج الى كثير من الوقت ، ومرة أخرى ماذا تنتظر ؟

    مواضيع قد تهمك :

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    ©جميع الحقوق محفوظة لدى عاروري تكنولوجي 2020